ad

هيئة الصحة العامة تطلق دليلًا حول كيفية تقييم الشفاء من فيروس كورونا

أطلقت هيئة الصحة العامة بالتعاون مع فريق من الخبراء، دليلًا جديدًا حول كيفية تقييم الشفاء من فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفيما يلي معايير الشفاء التي نص عليها الدليل:

– المصابون بعدوى مؤكدة بفيروس كورونا ممن عزلوا أنفسهم في منازلهم، يمكن اعتبارهم متعافين بعد مرور نحو سبعة أيام -على الأقل- على الإصابة بالمرض، ومرور نحو يومين على الإحساس بالتحسن العام واختفاء الحمى.

– تنطبق نفس الحدود الزمنية على العاملين في مجال الصحة والرعاية في الحالات المؤكدة والمشتبه بها على حد سواء، مع ضرورة المباشرة بإجراء اختبار عند التشكك بالإصابة.

– لا يتوجب فحص شخص لا تظهر عليه أي أعراض بشكل عام. لكن إن أجري الفحص وثبتت الإصابة، يمكن اعتباره معافًا بعد سبعة أيام فقط من الاختبار. أما في حال ظهور الأعراض بعد أخذ العينة، يجب عندها البدء بحساب أيام الإصابة من اليوم الأول لظهور الأعراض وليس من يوم ظهور النتيجة.

– أما في دور رعاية المسنين والبيئات التي تضم أفرادًا مهددين بالخطر بشكل خاص، تطبق التعليمات ذاتها مع التأكيد على المبدأ الوقائي والالتزام بالحد الزمني المتمثل بمدة 14 يومًا من ظهور أعراض المرض، ومرور يومين على الأقل على اختفاء الحمى والإحساس بالتحسن المستقر.

– أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر حدة مع الحاجة إلى العناية المركزة في المستشفى، فمعيار شفائهم هو مرور يومين على الأقل على الحمى مع تحسن سريري مستقر، فضلًا عن انقضاء 14 يومًا على الأقل من يوم المرض، قد تصل في بعض الحالات إلى 21 يومًا.

المصدر folkhalsomyndigheten

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا